سفر وسياحة
الإمارات العربية المتحدة
الموقع تحتل الإمارات العربية المتحدة موقعا جيدا جنوب شبه الجزيرة العربية، حيث تشرف على مضيق الهرمز الاستراتيجي، يحدها من الشمال الخليج العربي ودولة قطر، ومن الغرب والجنوب المملكة العربية السعودية، ومن الشرق سلطة عُمان
المساحة تبلغ مساحة الإمارات العربية المتحدة 82,880 كم2
عدد السكان يبلغ عدد سكان الإمارات العربية المتحدة 2,484,818 نسمة (2003)
العاصمة عاصمة الإمارات العربية المتحدة هي مدينة أبو ظبي
مدن هامة دبي، الشارقة، عجمان،راس الخيمة ، أم القيوين، الفجيرة، العين
اللغة اللغة العربية، اللغة الإنجليزية
العملة العملة المستخدمة هي الدرهم الإماراتي
المناخ حار جــاف صيفًا ، معتدل في الصباح وبارد شتاءً
معالم سياحية

برج العرب (دبى)
يعد واحد من أفخم الفنادق على مستوى العالم إن لم يكن أفخمها على الإطلاق،فالأجنحة الفاخرة البالغ عددها نحو مئتي جناح تعتبر الأكثر رفاهية على مستوى العالم , وهي تضم أجنحة بانورامية ورياضية وأجنحة من غرفتين وثلاث وكذلك الأجنحة الرئاسية وعددها اثنان والملكية مثلها، ويضم الفندق سوقاً تجارياً يشتمل على معروضات من أكبر بيوت الأزياء العالمية.

ام القيوين
وهو سور يعود تاريخه إلى مئات السنين، ويوجد في السور ثلاثة ابراج هي "برج اليواره" ويقع على خور البيضة و"برج معصوم" الذى يقع فى وسط السور و"برج اللزيمة - منصور" ويقع على الخليج العربى مباشرة. واستخدم في تشيد السور الحجارة والجص كمادة رابطة.


مشروع "العالم" (دبى)
يضم المشروع 200 جزيرة تشكل قارات العالم..حيث يمكنك الغذاء في قارة أسيا ثم العشاء في قارة أفريقيا. ومن المخطط أن ينتهي المشروع في سنة 2008.

منطقة التراث (الشارقة)
تقع منطقة التراث جنوبا في مدخل منطقة تراث الشارقة. يمكنك الذهاب سيرا إلى سوق العرصة مشيا على الأرجل من المتحف الإسلامي .. بيت النابودة ومربع الفنون والمتحف الإسلامي.
لأفضل مشاهدة يرجى استخدام الدقة (1024 - 768)